نشرت في: فبراير 8, 2022 نشرت بواسطة: محرر التعليقات: 0
أسلوب الكتابة المميز.

أسلوب الكتابة المتميز هو الذي يظهر فيه شخصية الكاتب. هذا الشيء أعتقد أننا جميعًا نفهمه بالحدس. مع ذلك، عندما يبدأ الكثير منا في الكتابة فإننا نخفي شخصياتنا ولهذا تأثرت كتاباتنا لدرجة أننا نفعل ذلك دون أن ندرك في بعض الأحيان. 

السبب في كثير من الأحيان يتمحور في التالي:

  • نحن مهتمون بشكل مفرط بما يعتقده الآخرون. نحاول إثارة الإعجاب، خاصة عند الكتابة لقراء محددين مثل المدراء أو الناشرين.
  • نجري مقارنات مع الكتاب الذين نعجب بهم. هذا أمر شائع بين الكتاب والمدونين، والأسوأ من ذلك أن نحاول جاهدين أن نكون مثل الآخرين.
  • لسنا واثقين من كتاباتنا. لذلك نحاول الاختباء وراء المصطلحات والكلمات الفاخرة.
  • نحن معتادون على الكتابة في تنسيقات جاهزة. مثل الكتابة الأكاديمية أو القانونية، لدرجة أننا نفقد الاتصال بصوتنا الشخصي.


عندما نكتب شيئًا ذا قيمة، فإننا نأخذ في الاعتبار مجموعة متنوعة من المنشورات، بما في ذلك الخطابات والمقالات والكتب وما إلى ذلك. 

الكتابة هي نوع من التفكير، لذا، كيف يمكننا التأكد من أن كتاباتنا تعكس بدقة من نحن؟ الحل أقل تعقيدًا مما يعتقده معظم الناس.  وهو كالآتي:

اقرأ كتاباتك بصوت عالٍ

لا نود إزعاج معظم الكتاب للقيام بذلك لأنه واضح جدًا. في الواقع أن البعض قد يعيد قراءة قطعة من الكتابة 20 مرة للبحث عن الأخطاء المطبعية أو الأخطاء النحوية الأخرى. مع ذلك، ليس هذا ما يجعل كتابتك أكثر فعالية.

انس أمر إثارة إعجاب الناس، أو الظهور بمظهر ذكي، أو الحصول على درجة نحوية مثالية. يمكن تغيير كل شيء لاحقًا.

ركز على أسلوبك الشخصي.

لا تفكر في ماكتبته بذهنك فقط. انطق الكلمات بصوت عالٍ.

هل هذا يصفك؟ إذا لم يحدث ذلك، فمن المحتمل أن تتعثر عندما تحاول قراءته بصوت عالٍ.

عندما نستمع حقًا إلى ما كتبناه يمكننا تحديد الخطأ أو الضعف فيه. يمكننا تحديد الكلمات والجمل والعبارات التي تبدو قسرية أو طنانة.

لأن هذا هو ما يميز الكتابة الفريدة: الكتابة التي تشبهك.

في الوقت الحالي يوجد الكثير من النصائح حول طرق الكتابة وأدوات الكتابة على الإنترنت التي تجعلنا نغفل عن السبب الذي دفعنا للكتابة منذ البداية.

الكتابة هي طريقة للتواصل. نحن نحاول التواصل مع شخص ما، سواء كان جمهورًا عبر الإنترنت أو محررًا أو صاحب عمل أو عميل محتمل. لذا كن صادقًا في إيصال فكرتك ومشاعرك.

هل تريد أن يكون لديك أسلوب كتابة مميز؟ لا تبالغ في التفكير.

عندما نبذل جهد زائد في شتى نواحي الحياة تحدث أشياء سيئة لا نتوقعها. هل سبق لك أن حاولت مطاردة المال بشراهة؟ هل تحاول لفت شخص ما ليقع في حبك؟ عادة ما نفشل عندما نحاول جاهدين.

هذا ينطبق تماما على الكتابة! من السهل إغفال الصورة الكبيرة عندما تركز على التفاصيل. لدينا ميل لاستخدام الكلمات التي نعتقد أن الناس يريدون رؤيتها. بدلاً من ذلك، حاول أن تبدو أكثر ذكاءً وإبهارًا.

يحدث هذا عندما نشعر بالقلق من أن الآخرين لن يفهموا أو يقدروا ما نقوله. ومع ذلك، نادرًا ما ينجح الشرح المفرط. وعلى المدى الطويل، لايمكن أن تستمر بهذا الأسلوب لأنه يجعلك تكره الكتابة.

اقرأ كتاباتك بصوت عالٍ لترى ما إذا كنت ترغب في الحصول على أسلوب كتابة واضح ومقنع وفريد من نوعه. هذا هو مفتاح أن تكون كاتباً مميزًا.

إذا كنت تفعل هذا في كثير من الأحيان، ستلاحظ المناطق التي تتطلب منك المزيد من الاهتمام. يمكنك إجراء التغييرات حسب الحاجة. ومع مرور الوقت، ستلاحظ أنك تتحسن في التفكير والكتابة.

 

حظاً سعيداً وكتابات موفقة..